حدث اليوم

بومزار : لا وجود لأزمة سيولة في مراكز البريد

اطلاق الدفع عن طريق ” code QR” قبل نهاية السنة

وزير البريد : الجيل الخامس ليس من اولوياتنا حاليا

أكد وزير البريد والإتصالات السلكية واللاسلكية، ابراهيم بومزار، أنه لا وجود لأزمة سيولة على مستوى مراكز البريد، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 3 ملايين متقاعد ومن غير المعقول أن يتقاضوا أجورهم في يوم واحد.

وقال بومزار خلال نزوله ضيفا على برنامج “ضيف التحرير” بالقناة الإذاعية الثالثة ، امس، “ ان مشكل التعطيل في السيولة على مستوى البريد بسبب الظروف الراهنة المتعلقة بانتشار وباء كورونا، مشيرا انه لا توجد ازمة سيولة على مستوى مراكز البريد .

من جهة أخرى، كشف ذات المسؤول أن خدمة الجيل الخامس ليست أولوية في الوقت الحالي ويجب التحضير الجيد لها، مضيفا في نفس السياق أن “أولوية الوزارة، هي توفير أحسن الخدمات بالتساوي عبر كل مناطق الوطن، حيث سنعمل مع عدة متعاملين لتحسين خدمة الانترنت”. كاشفا عن وضع خلية لإستقبال كل الشكاوي والرد على انشغالات الزبائن.

وفي سياق مغاير، دعا الوزير كل الجزائريين لإستعمال البطاقة الذهبية لاستخراج الأموال من مكاتب البريد ، مضيفا أن “الوزارة ستعمل على إعادة فتح العديد من مكاتب البريد في منطقة القبائل.

كما كشف بومزار أن مصالحه ستطلق قبل نهاية السنة الدفع عن طريق ” code QR”، كاشفا عن وجود “4052 مكتب بريد تسعى الوزارة لرقمنة كل الخدمات فيها ”.، مضيفا أنه على مؤسسة البريد أن تطور وتوفر خدمات أخرى للمواطنين.

وأفاد وزير البريد، أنه لدينا 27 مليون حساب جاري و 22 مليون فقط يتم التعامل بها، مؤكدا أن الوزارة ستعمل على تعزيز مكانة مكاتب البريد

ولم يفوت الوزير بومزار فرصة تحية كل عمال بريد الجزائر على عملهم الجبار في هذه الظروف الحساسة، كاشفا عن العمل سويا مع وزير التجارة لتسريع العمل بالدفع الإلكتروني.

حفيظة نورة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق