الاخبار العاجلةالدولي

بوقدوم يجري محادثات ثنائية معمقة مع نظيرته الكينية

بعدما اتفقا على تقوية التعاون الثنائي في المجالات الإقتصادية والتجارية

أجرى، اليوم الجمعة، وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم، لقاء عمل مع نظيرته الكينية رايشيل أومامو، وذلك المحادثات الثنائية التي يعقدها بوقدوم مع نظرائه الأفارقة.

وبحسب بيان صادر عن الخارجية، تحوز “الفجر” على نسخة منه، فقد قام الوزيران بمراجعة معمقة للعلاقات الثنائية، وسبل ووسائل تعزيزها. كما سجل الطرفان بشكل خاص ارتياحهما بجودة العلاقات السياسية التاريخية والشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

ووفقا لذات البيان، فقد اتفق وزيرا الخارجية على تعميق وتقوية التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتجارية ، ووضع الآليات اللازمة لجعلها منسجمة مع العلاقات السياسية الممتازة.

وفيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية ، سجل بوقدوم وأومامو، بارتياح تقارب المواقف المؤيدة لاحترام مبادئ القانون الدولي والتسوية السلمية للأزمات والصراعات. كما استعرض الجانبان آخر المستجدات الوضع الأمني في القارة الأفريقية وبؤر التوتر الرئيسية فيها، بما في ذلك الأوضاع السائدة في ليبيا والصحراء الغربية ومالي ومنطقة الساحل ووسط أفريقيا والقرن الأفريقي.

وفي ختام اللقاء، هنأ الوزير بوقددوم نظيرته الكينية على القيادة الإقليمية والقارية لبلادها متمنياً لها التوفيق في ممارسة ولايتها كعضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي، مع التأكيد لها على دعم الجزائر في هذا المسعى الهادف إلى رفع التطلعات المشروعة للشعوب الأفريقية في السلام والاستقرار.

الطاهر سهايلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق