حدث اليوم

بن دريدي للإذاعة : نتطلع لإستغلال 3 ملايين هكتار لإنتاج الحبوب

أكد الناطق الرسمي لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية، مسعود بن دريدي، اليوم الاثنين، أنّ مصالح الوزارة ستقوم في الأيام المقبلة بمرافقة الفلاحين والمنتجين ميدانيًا في إطار إستراتيجيتها لموسم 2022 – 2023، القائمة على استغلال ما لا يقلّ عن 3 ملايين هكتار، طبقًا لقرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في لقائه مع الولاة، لإنتاج 9 ملايين طن من الحبوب.

حيث ولدى نزوله ضيفًا على برنامج “ضيف الصباح” للقناة الأولى، قال بن دريدي إنّ الإستراتيجية الوزارية تهدف إلى تطوير الشعب الفلاحية خاصة الإستراتيجية منها على غرار شعب البقول الجافة، الزراعات الزيتية والحليب، مع إعطاء الأولوية لشعبة الحبوب، نظرا للكلفة الباهظة التي يستنزفها استيراد هذه المادة.

وأضاف ذات المتحدث، أن الوزارة وضعت إستراتيجية لتطوير هذه الشعبة على المدى القريب، المتوسط والبعيد، بهدف بلوغ إنتاج يكون في مستوى تطلعات السلطات العليا للبلاد،

 لذلك أكد بن دريدي على وجوب تطوير المساحات المسقية خاصة على مستوى الجنوب،

فضلاً عن مرافقة الفلاحين والمستثمرين الفلاحيين ميدانيًا من خلال الدعم المقدم لاقتناء العتاد الفلاحي على غرار الجرارات والحاصدات وعتاد الري.

وأوضح بن دريدي أنّه بداية من الموسم الفلاحي المقبل، سيتم تطوير عملية سقي المحاصيل بالتنسيق مع جميع المصالح والقطاعات، من أجل بلوغ الأهداف المرجوة والرفع من مردودية الإنتاج.

من جانب أخر، أشار ذات المتحدث إلى أن وزير الفلاحة والتنمية الريفية محمد عبد الحفيظ هني يولي أهمية كبيرة من أجل وضع خريطة تحدد المناطق المؤهلة التي يمكن استغلالها لتطوير إنتاج الحبوب بأقل كلفة،

كما طالب من الفلاحين المساهمة والانخراط في سياسة تطوير إنتاج الحبوب، بهدف الوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى