حدث اليومصحة

بلعابد يدعو إلى التلقيح وبن بوزيد يصف هذه الموجة بـ”القاسية جدا”

جدد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، ووزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الأحد، بمناسبة إطلاق حملة رابعة لتلقيح منتسبي التربية الوطنية ضد فيروس كورونا ، دعوتهما إلى هؤلاء لتلقيح أنفسهم باعتباره “الخلاص الوحيد” من هذا الوباء.

ونظمت اليوم الاحد ندوة بمقر وزارة التربية ، أشرف عليها الوزيران خصصت لإطلاق الحملة الرابعة لتلقيح منتسبي قطاع التربية  تزامنا وتعليق الدراسة لمدة 10 أيام ابتداء من يوم الخميس الماضي.

و أكد وزير التربية بلعابد  أن هذا اللقاء يحث مدراء التربية والصحة عبر كل ولايات الوطن على “ضرورة” احترام قرار تعليق الدراسة واستغلال هذا الظرف للمراجعة وليس للتفسح والخروج إلى الأماكن العامة”.

ولم يفوت بلعابد فرصة اللقاء ليثني على تعاون قطاع الصحة في مجال التلقيح من خلال تنقل أطقم طبية إلى المؤسسات التعليمية لتأمين مختلف عمليات التلقيح منذ إطلاق السنة الدراسية الحالية.

أما وزير الصحة، فقد وصف من جهته موجة الإصابات بفيروس كورونا حاليا ب”القاسية جدا” على التلاميذ، مشيرا إلى أن قطاعه “يعمل وينسق مع قطاع التربية لتقديم التوصيات والتوجيهات اللازمة إلى المعنيين بالأمر عبر ولايات الوطن لإنجاح حملة التلقيح لفائدة منتسبي التربية حماية لأبنائنا ولكل المجتمع”.

و شدد بن بوزيد هو أيضا على الأهمية “القصوى” للقاح كما أكد “لا يحمي من العدوى، لكنه يخفف من نسبة الضرر”، مستدلا ببعض الإحصائيات التي يملكها قطاعه والتي تقول بأن 8 من 10 متواجدين في المستشفيات “غير ملقحين و96 بالمائة ممن هم في قسم الإنعاش لم يتلقوا  التلقيح، فيما بلغت نسبة المتواجدين في العناية المركزة من غير الملقحين 100 بالمائة”.

محمد .ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق