حدث اليوم

بلعابد يجتمع مع رؤساء جمعيات أولياء التلاميذ

التقى وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم، الأربعاء بمقر الوزارة بالجزائر، رئيسة الفيدرالية الوطنية لجمعيات أولياء التلاميذ، خيار جميلة، ورئيس الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ، خالد أحمد وكذلك رئيس الاتحاد الوطني لأولياء التلاميذ، سعيدي حميد، بحضور إطارات من الإدارة المركزية.

وحسب بيان وزارة التربية ، يأتي هذا  في إطار الإصغاء والتشاور والتنسيق والإعلام حول القضايا المتعلقة بالشأن التربوي، مع اقتراب عودة التلاميذ إلى مقاعد الدراسة بعنوان الفصل الثاني للسنة الدراسية 2021-2022.

و أشار الوزير أن اللقاء مع رؤساء جمعيات أولياء التلاميذ تم التطرق فيه للملفات الهامة في قطاع التربية الوطنية ويدخل في صميم تنفيذ مخطط عمل الحكومة المنبثق عن برنامج رئيس الجمهورية.

 مؤكدا أنه ستتم معالجة هذه الملفات بالكيفية اللازمة وفي الآجال المطلوبة، والمحددة من طرف رئيس الجمهورية، والتي من أبرزها تخفيف وزن المحفظة وتخفيف البرامج لاسيما في مرحلة التعليم الابتدائي إلى جانب ملف الوتائر المدرسية.

كما  سيتم إعلام الشريك الاجتماعي بوتيرة تَقدُّم دراسة هذه الملفات والاستئناس برأيهم بهذا الخصوص، مذكرا ممثلي أولياء التلاميذ بوجوب الاحترام الصارم للإجراءات الوقائية والالتزام بها داخل المؤسسات التعليمية، خاصة ونحن على أبواب الفصل الثاني تفاديا لمخاطر هذا الوباء.

 كما طلب الوزير منهم المشاركة الفعالة في التحسيس لإنجاح الحملة الثالثة للتلقيح التي تنظمها وزارة التربية الوطنية بالتنسيق مع وزارة الصحة في الفترة الممتدة من 2 إلى 13 جانفي 2022.

محمد .ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق