المجتمعحدث اليوم

بلعابد : لم يتم تسجيل أية حالة وفاة في أوساط التلاميذ بسبب كورونا

أكد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، أمس الخميس ، أنه لم يتم تسجيل أية حالة وفاة في أوساط التلاميذ بسبب وباء كورونا.

هذا وجاء هذا خلال اللقاء الذي جمع بلعابد، بمقر الوزارة، بكل من رئيسة الفيدرالية الوطنية لجمعيات أولياء التلاميذ، خيار جميلة، ورئيس الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ، خالد أحمد و رئيس الاتحاد الوطني لأولياء التلاميذ، سعيدي حميد.

ومن خلال اللقاء، أوضح الوزير أنه سيتم العمل مع رؤساء جمعيات أولياء التلاميذ على التحسيس بضرورة المساهمة الإيجابية في وقف وتيرة تفشي الفيروس.

وذلك من خلال دعوة التلاميذ إلى التزام المنازل والابتعاد عن التجمعات والأماكن التي يكثر فيها الازدحام والاكتظاظ  حفاظا على سلامتهم وسلامة عائلاتهم،

 ولتجنب ازدياد وتيرة الإصابات  ولضمان عودة آمنة  إلى مقاعد الدراسة والحفاظ على حق التمدرس بعد انقضاء فترة تعليق الدراسة المُعلن عنها، وأن تستغل هذه الفترة في المراجعة وتحضير الدروس.

 كما أشار الوزير، إلى ضرورة مساهمة جمعيات أولياء التلاميذ في عملية التحسيس والتوعية بالانخراط في الحملة الرابعة للتلقيح التي ستنطلق ابتداء من يوم الأحد 23 إلى غاية يوم الخميس 27 جانفي 2022.

وأشار الوزير أن هذا اللقاء كان فرصة للتطرق مع رؤساء جمعيات أولياء التلاميذ إلى مخرجات الاجتماع الذي ترأسه رئيس الجمهورية، حيث تقرر بعد رصد ومتابعة تفشي وباء كورونا ، اتخاذ جملة من التدابير من بينها تعليق الدراسة في المراحل التعليمية الثلاث لمدة عشرة أيام ابتداء من صبيحة يوم الخميس 20 جانفي إلى مساء يوم السبت 29 جانفي 2022.

ش.مصطفى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق