الاخبار العاجلةحدث اليوم
أخر الأخبار

بعد رفع الحجر جزئيا .. البروفيسور بلحسين: “انتقال العدوى مرتبط بالاحتكاك مع إنسان آخر”

أعلن البروفيسور محمد بلحسين، رئيس الخلية المكلفة بالتحقيقات الوبائية وأخصائي الوبائيات، أنه بعد رفع الحجر جزئيا، يتعين على المواطنين المزيد من الانضباط والوعي، لأن احتمالية الإصابة بواسطة الفيروس مرتبط بالاحتكاك مع إنسان آخر.

وأوضح عالم الأوبئة الذي شارك في مكافحة “إيبولا” في جمهورية الكونغو، في تصريح للقناة الإذاعية الثالثة، الأحد، أنه يبقى من الصعب أن نتخيل أننا تمكنا من احتواء الوباء، لكن استئناف الحياة الطبيعية يقتضي إجراءات التباعد الجسدي التي تحتاج إلى الاعتماد على انضباط ووعي المواطنين وتدابير الوقاية. ويوضح المتحدث ذاته، أن الوضع الصحي يكشف أن هذا الفيروس ينتشر بشكل نشط، وأنه يؤثر الآن على البلاد بأكملها، لافتا إلى أن الوباء الذي انتشر بداية في وسط البلاد، أثبت أن له قدرة توسع سريعة للغاية، حيث انتقل شرقا، ثم في المرحلة الثانية توجه نحو الولايات الجنوبية لكن بدرجة أقل انتشارا.

واعتبر أن حجر مريض مصاب هو الحل الأكثر فعالية لكسر سلسلة انتقال العدوى في مجتمع أصيب بفيروس كورونا، مسجلا أن زيادة قدرة الفحص سيساعد في معرفة من هو مصاب ومن غير مصاب، لافتا إلى أن أدوات الفحص المستخدمة في الجزائر لها مزايا وعيوب.

شهرزاد مسيلي

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق