الاخبار العاجلةحدث اليوم
أخر الأخبار

بسبب التأخر في صب الأجور والاعانات عمال النقل الحضري للعاصمة يباشرون اضرابا مفتوحا

باشر عمال النقل الحصري وشبه الحضري بالجزائر العاصمة اضرابا عن العمل، بعد فشل مفوضاتهم مع ادارة المؤسسة للخروج بحلول حول لتسديد اعانات مالية والتأخر في صب الأجوزر الخاصة بشهري افريل وماي، حيث أكدوا أن الاضراب يبقى مفتوحا لكنهم سيلتزمون بالحد الادنى ونقل عمال السلك الطبي.
وتشهد حركة النقل في شبكة مؤسسة النقل الحضري و شبه الحضري للجزائر العاصمة بداية من أمس، بسبب القرار الذي اتخذه المكتب النقابي للمؤسسة بالشروع في اضراب مفتوح حسب البيان الذي تلقت ” الفجر” نسخة منه.
و أوضح المكلف بالاتصال بذات المؤسسة أحسن عباس قائلا “مؤسسة النقل الحضري و شبه الحضري للجزائر العاصمة تعلم مستخدميها ان شبكتها قد تشهد اختلالات، وذلك بسبب قرار اتخذه المجلس النقابي للمؤسسة التابع للاتحاد العام للعمال الجزائريين بشن إضراب ابتداء امس الاحد”.
و اضاف ان “المفاوضات التي باشرتها المديرية العامة لمؤسسة النقل الحضري وشبه الحضري للجزائر العاصمة منذ 14 جويلية من اجل ايجاد حل لهذا النزاع لم تفضي لأي نتيجة”. “و لهذا تعتذر مؤسسة النقل الحضري و شبه الحضري للجزائر العاصمة لذا زبائنها عن أي ازعاج قد يحدث”.
إلا أنه حسب نفس المصدر، سيتم ضمان نقل اعضاء السلك الطبي بصفة عادية، طيلة فترة الاضراب، متمنيا الوصول الى حلول سريعة لعودة العمال الى نشاطهم العادي.
ج. ابراهيم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق