الرياضي

الوزير السابق برناوي يدعم زطشي ويستعد لخلافة بيراف

اعلن ترشحه لرئاسة اللجنة الاولمبية

اكد وزير الشباب والرياضة السابق سليم برناوي نيته في الترشح لرئاسة اللجنة الاولمبية الجزائرية، كما اكد دعمه لرئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، خير الدين زطشي والذي يواجه ضغوطات من الوزارة حاليا.

وتحدث رؤوف سليم برناوي، الوزير السابق للشباب والرياضة لدى نزوله ضيفا على قناة الجزائرية وان اول أمس أنه يملك برنامجا ثريا لرئاسة اللجنة الاولمبية الجزائرية، وسيتقدم للترشح لاحقا.

واعرب برناوي عن اسفه عن الوضع الذي آلت إليه اللجنة الاولمبية الجزائرية التي تمر بأحلك الفترات في تاريخها الرياضي. ولم يختر الالتواء في كلامه لتحديد المسؤوليات التي تسببت في تراجع هذه الهيئة عن لعب دورها الحقيقي تجاه الرياضة الجزائرية، حيث اتهم جزءا كبيرا من أعضاء مكتبها التنفيذي بالسكوت عمدا عن التجاوزات وسوء التسيير الذي كان يحدث داخل اللجنة، ونعت هذا الموقف بالتواطؤ مع  السياسات الخاطئة التي طبعت اللجنة الاولمبية خلال السنوات الأخيرة.

الوزير السابق للشباب والرياضة لم يتوان أيضا في انتقاد المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية، متأسفا عن تخليها عن المسؤولية الملقاة على عاتقها في مجال مراقبة نمط تسيير هذه الهيئة، فهي لم تعد كما كانت عليه في السابق تضطلع بمهماتها الحقيقية.

و ردا على سؤال بخصوص أصحاب الفضل في التتويج بكأس إفريقيا 2019: “بكل تواضع .. أنا قمت بواجبي كوزير وأحيي كل من ساهم في هذا الإنجاز”

واضاف الوزير السابق قائلا :” من الإجحاف نسب النجاح في التتويج بـ كأس إفريقيا فقط لـبلماضي واللاعبين”.

ق. ر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق