الاخبار العاجلةالدولي
أخر الأخبار

النيجر: مقتل 6 عمال إغاثة فرنسيين وذبح امرأة في النيجر

قتل مسلحون يستقلون دراجات نارية ستة من عمال الإغاثة الفرنسيين ومرشدهم وسائقهم في متنزه للحياة البرية في النيجر الأحد وقال وزير الدفاع النيجري إيسوفو كاتامبي إن الفرنسيين الذين قتلوا كانوا موظفي إغاثة.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها بعد. وكانت الحكومة الفرنسية قد حذرت من السفر إلى الكثير من مناطق النيجر حيث تنشط جماعات مسلحة من بينها بوكو حرام وجماعات تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية.

ومن جانبه أفاد تيجاني إبراهيم كاتشيلا حاكم منطقة تيلابيري بتعرض المجموعة للهجوم في محمية للزرافات تقع على بعد نحو 65 كيلومترا إلى الغرب من العاصمة نيامي، وقال “اعترضوا طريقهم وقتلوهم”.وأصدرت رابطة مرشدي المحمية بيانا يصف المهاجمين بأنهم “فرقة من الإرهابيين” وقالت إن رئيس المرشدين قدري عبده من بين القتلى. وأوضح مصدر قريب من أجهزة حماية البيئة أن “معظم الضحايا قتلوا بالرصاص وجرى الإمساك بامرأة فرت وتم ذبحها. وجدنا في الموقع (مشطا) مخزن بندقية خاليا من الرصاص”.

وقال المصدر إنه تم صف جثث الضحايا جنبا إلى جنب بالقرب من سيارة تم إحراقها، وتظهر على زجاجها الخلفي آثار إطلاق نار. وأكد مكتب الرئيس ماكرون أن فرنسيين قتلوا في النيجر.

وأضاف أن الرئيس تحدث هاتفيا مع نظيره النيجري محمد إيسوف. ودان ماكرون الهجوم “الجبان الذي استهدف مجموعة من موظفي منظمة إنسانية” مؤكدا أن “كل الوسائل” ستستخدم من أجل “كشف” ملابسات هذا “الاعتداء”. وأكد “ثبات التصميم على مواصلة النضال المشترك ضد الجماعات الإرهابية في الساحل”.

واف

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق