الاخبار العاجلةالمجتمع

المتربصون في اتصالات الجزائر يلحون على مطلبهم في التوظيف المباشر

جدد المتربصون باتصالات الجزائر، خريجو مراكز التكوين المهني، الحاملون لشهادة التحكم المهني في تصليح وتركيب الشبكات، مطلبهم بحقهم في التوظيف المباشر كبقية المتربصين، التقنيين والتقنيين الساميين الذين تم توظيفهم.

وفي اتصال له مع “الــــفـــجـــر”، قال المنسق لمجموعة الشباب المتربصين باتصالات الجزائر، رياض الورقلي أن “الشباب يلحون على مطلبهم المتمثل في التوظيف المباشر مثل بقية المتربصين، وأقولها بكل مرارة نحن نعاني الأمرين…للأسف، كل مرة نتقل إلى العاصمة من أجل إيصال هذا المطلب المشروع”.

وأشار الورقلي، أن عدد الشباب المتربصين لا يتجاوز 300 متربص على لمستوى الوطني، إلا أن مدة البطالة التي يعيشونها طالت – حسب تعبيره – بالرغم من الوعود التي قطعت لهم ولم تلبى بعد، بالمقابل فإن المطلب بسيط، هو التوظيف المباشر.

وأوضح رياض الورقلي، أن المدير العام لاتصالات الجزائر حسين حلوان، قد اجتمع في وقت سابق ليس بالبعيد، مع منسقين للشباب المتربصين، مضيفا أنه “طلب منا دفع السير الذاتية على مستوى مراكز اتصالات الجزائر بولايات المتربصين، ليتم دراستها جميعا وإصدار قرار التوظيف بعد 20 يوم فقط، إلا أن ذلك لم يحصل”.

وتابع الورقلي قائلا، أن “الوزير السابق بومزار وعند زيارته لولاية أولاد جلال، بتاريخ 25 مارس الفارط، قال لنا بالحرف الواحد، مبروك عليكم، وقضيتكم قد تم حلها، إلا أن الواقع عكس ذلك تماما”.

وفي ختام اتصاله، أكد رياض الورقلي، أن الشباب المتربصين لا ينتظرون الآن أي شيء آخر، سوى الخروج من عالم البطالة وتنفيذ الوعود التي قطعت لهم، بخصوص توظيفهم المباشر.

هذا ويناشد الشباب المتربصين، مدير اتصالات الجزائر بالنظر بعين من الاهتمام والاعتبار في قضيتهم وإيجاد حل في وقت قريب، يضمن كرامتهم.

عبد القادر خ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق