الاخبار العاجلةحدث اليوم

الفريق سعيد شنقريحة: “الجزائر تشاطر الشجاعة التي تبذلها روسيا على الساحة الدولية”

أثنى رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق سعيد شنقريحة، على العلاقات التي تميز الجزائر وروسيا، معربا عن أمله في رفعها إلى مستوى أرقى.

وأكد الفريق سعيد شنقريحة، لدى زيارته إلى روسيا، إن العلاقات القوية بين البلدين، تعكس طبيعة الشراكة الاستراتيجية بينهما، والتي وصلت إلى مستوى مثالي، معربا عن أمله في نجعلها أولوية ونحافظ على المستوى العالي الذي وصلت إليه.

وذكر رئيس أركان الجيش، الشعب الجزائري ستظل ممتنة دائمًا للاتحاد السوفيتي والاتحاد الروسي.على الدعم الذي قدمتموه لجيشنا الوطني في تطوير القدرات والإمكانيات الدفاعية، مؤكدا أن الجزائر ممتنة لروسيا لتعزيزها إمكانات القوات المسلحة في البلاد، والمساعدة في مواجهة التهديدات والتحديات على خلفية الوضع المتدهور في المنطقة والعالم.

وبعدما شدد شنقريحة، على الدور الذي تلعبه الجزائر في منطقة البحر الأبيض المتوسط وشمال أفريقيا، أكد سعيها إلى العمل على تقوية دائرة شركائها للحفاظعلى هذا التفوق.

وثمن الفريق، الجهود التي تبذلها روسيا لتعزيز الاستقرار الاستراتيجي، وللدور الذي تلعبه في سوريا، قائلا: “إننا نشاطر موقف روسيا ونرى الشجاعة التي تظهرونها على الساحة الدولية في إطار تسوية سلمية”.

ش.ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق