“الفجر” تنشر العروض و التخفيضات المتاحة بالمعرض الدولي للأجهزة الكهرومنزلية بقصر المعارض :

المصنعون يضبطون استراتيجية للتصدير بمنتجات مطابقة للمعايير العالمية
على بعد أيام من حلول الشهر الفضيل تطلق مختلف علامات التجهيزات الإلكترونية والكهرومنزلية الناشطة في الجزائر تخفيضات وعروضا مغرية على تجهيزاتها المعروضة خلال فعاليات المعرض الدولي للأجهزة الكهرومنزلية “سيام 2023” الذي يحتضنه قصر المعارض “صافكس” الصنوبر البحري بالجزائر العاصمة، مع تسجيل حضور لافت للبنوك والهيئات المصرفية والمنصات الرقمية التي تقوم بطرح خدمات البيع بالتقسيط والتمويل.
وقد سجلت “الفجر” خلال زيارتها اليوم المعرض الدولي للأجهزة الكهرومنزلية والذي يمتد إلى غاية 20 من الشهر الجاري، إقبالا معتبرا للمواطنين الراغبين في اقتناء تجهيزات كهرومنزلية تحسبا لحلول شهر رمضان، حيث يقترح العارضون والذي يبلغ عددهم ثلاثين فضاءات للعرض والبيع، إذ تهدف التظاهرة لعرض مجموع المواد المتوفرة في السوق الوطنية على الجمهور، حتى يتمكن من الاطلاع على كل ما هو جديد و الخصائص التقنية وقطع الغيار وخدمة ما بعد البيع، و كذا الاستفادة من الأسعار المخفضة والعروض التفضيلية، فالمنتوجات المسوقة تستجيب للمقاييس الدولية، إذ يجمع المعرض أهم المصنعين والممونين المحليين والأجانب لعرض مجموعة من الأجهزة والمعدات المنزلية سيما أدوات المطبخ ومكيفات الهواء وآلات الغسيل والثلاجات وآلات الطهي والأفران وأجهزة المايكروويف وغسالات الأواني والمكنسة الكهربائية، والذين أكدوا لنا أن منتجاتهم مطابقة للمعايير وتتميز بنسبة إدماج مرتفعة مع استهداف التصدير خلال السنة الجارية تجسيدا لمسعى الحكومة الرامي إلى الرفع من حجم الصادرات خارج قطاع المحروقات.
مرزوق : نسبة الإدماج تصل 70 بالمائة في منتجاتنا
من جهته كشف، إسلام مرزوق، المدير التجاري لشركة “رايلان” الجزائرية التي تملك خبرة تفوق 20 سنة في السوق الجزائرية، عن استهداف تعزيز المنتوج المحلي من خلال الرفع من نسبة الإدماج في مختلف المنتجات التي تصنعها محليا، مؤكدا أنها تبلغ 60 بالمائة في تجهيزات المطابخ، و 70 بالمائة بالنسبة للثلاجات، والتلفاز نسبة 30 بالمائة، كاشفا عن تدشين مصانع جديدة قريبا لدعم الإنتاج الوطني وتوفير المنتجات عبر كامل التراب الوطني.
قائلا “نحن متواجدون عبر مختلف ولايات الوطن، مع مركز تصنيع بولاية عنابة، فضلا عن توفير خدمات ما بعد البيع الذي نركز عليها كثيرا، فالمدة الزمنية الفاصلة بين طرح الزبون لانشغاله والتدخل لا تتعدى 24 سنة وهو نقطة قوية في استراتيجيتنا، ونركز عليها كثيرا، فعند تصنيع الأجهزة نعمل علي تجريبها لأزيد من 5 مرات، ثم وضعها في ما يسمى “غرفة التجارب أو تست روم” لتجريب المنتج ووضعه في مختلف الظروف من حرارة ورطوبة وغيرها ليتم تسويقه فيما بعد بالجودة المطلوبة وبأحسن سعر”.
وكشف مرزوق عن استهداف العلامة التصدير من خلال ضبط استراتيجية لذلك قائلا “منتجاتنا مطابقة للمعايير العالمية، فمثلا غسالتنا أوزون تحوي أكثر من 20 برنامجا ومزودة بتكنولوجيا جديدة والثلاجات والتي نصنعها فيها 10 سنوات ضمان، لابد من منح الفرصة للمنتوج المحلي وبالنسبة للأسعار فهي في انخفاض بعد أن بلغت مستويات قياسية جراء غلاء المادة الأولية وتسعيرة النقل واللوجستيك، كما نطرح تخفيضات تصل 10 بالمائة على المنتجات المعروضة طيلة أيام الصالون”.
ألجي تطرح عرضا ترويجيا على “أجي أوليد”.. التلفاز الأكثر انتشارا في العالم
جناح “ألجي إلكترونيكس” هو الآخر عرضت فيه العلامة تشكيلتها المنوعة من الأجهزة الكهرومنزلية والتي تشمل غسالة الملابس، غسالة الصحون، الثلاجات، التلفزيونات بالإضافة إلى مكبرات الصوت “بلوتوث”، وقد تم تجهيز هذه المنتجات بتقنيات مبتكرة لتقديم تجربة مستخدم فريدة من نوعها وتلبية احتياجات المستهلكين.
كما يتمكن الزوار خلال هذا الحدث، من اكتشاف المنتجات المبتكرة للشركة الكورية الجنوبية وكذا الاستفادة من العروض الترويجية الحصرية على المنتجات المعروضة، مثل التلفزيون الأكثر انتشارا في العالم، “ألجي أوليد” وهو التلفزيون الذي يواصل رفع مستوى جودة الصورة بميزاته المتقدمة.
وتقدم ألجي أيضًا لزوار المعرض غسالة الصحون “كواد واش” ، وهي إحدى المنتجات الرئيسية لمجموعة الأجهزة المنزلية المتميزة للشركة.
من جهتها، غسالة فيفاس حاضرة أيضًا في الصالون وتحظى هذه الآلة الأحدث بشعبية بين المستخدمين نظرًا لأدائها الفائق والأمثل في الغسيل، مع قدرتها على تنظيف الملابس في 39 دقيقة فقط.
ودائما في جناح ألجي، يمكن للزوار أيضًا تجربة الثلاجة الذكية “إنستافيو”، مع التقنية الخاصة بها، والتي تسمح للمستخدمين بالطرق مرتين على باب الثلاجة لرؤية ما بالداخل دون الحاجة إلى فتح الباب، كما تعد مكيفات الهواء من الخيارات الشائعة للأشخاص الذين يتطلعون إلى تنظيم درجة الحرارة في منازلهم أو مكاتبهم.
بنــك ABC يطلق مجانية الرسوم على ملفات التمويل خلال المعرض
وفي فئة البنوك، يشارك بنك ABC في الطبعة الأولى من المعرض الدولي للأجهزة الكهرومنزلية من خلال عرضه مختلف المنتجات المصرفية الجديدة وبالأخص صيغ التمويل لفائدة المستهلك والمخصصة لاقتناء الأجهزة الكهرومنزلية والمعدات المنزلية مع تقديم عرض خاص بالمعرض يخص مجانية الرسوم على ملفات التمويل.
كما سيتم تقديم المنتجات الرئيسية خلال هذا المعرض مثل تمويل “ممكن” وكذلك تمويل و ” تهيئة بدون رهن”، هذان المنتجان يسمحان للأفراد بالاستفادة من تمويل يصل إلى 100٪ دون أي مساهمة شخصية.
وبخصوص المنتج الأكثر تنافسية “التهيئة بدون رهن” فسيكون بتمويل يصل إلى 3 ملايين دينار على مدى فترة سداد تصل إلى 120 شهرًا.
كما يعرض البنك أيضًا منتجاته الخاصة بالصيرفة الإسلامية، وهي المنتجات التي تتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية من خلال نافذة “البراق”.
وسيكون المنتوج الرئيسي لهذا المعرض “البراق ممكن – مرابحة” والذي يضم تمويل المنتجات الاستهلاكية وفق الصيغة الشرعية “المرابحة”، هذا المنتج متاح لأي موظف أو متقاعد مقيم في الجزائر، ويقدم تمويلاً يصل إلى مليون دينار مع أقساط تصل إلى 36 شهرًا، وبدون مساهمة شخصية.
عرض بطاقة ماستركارد بلاتينيوم”.. الأولى من نوعها في الجزائر
منتجات الصيرفة الإسلامية معروضة حاليا في شبابيك “البراق” المخصصة في بئر مراد رايس بالجزائر العاصمة، سطيف، الشلف وكذلك في وهران.
كما يخطط البنك لنشر شبابيك للصيرفة الإسلامية في الولايات الأخرى خلال عام 2023.
وينتهز بنك “أ بي سي” الفرصة في إطار مشاركته في هذا المعرض لتقديم بطاقته الدولية الجديدة “ماستركارد بلاتينيوم” الأولى من نوعها في الجزائر.
هذه البطاقة مخصصة لعموم الأفراد، وتقدم مزايا حصرية على أعلى مستوى بالإضافة إلى تخفيضات جديدة ومغرية مع شركاء ماستركارد، وكذلك تأمين السفر المقدم لحامل هذه البطاقة، الزوج أو الزوجة وأطفالهم.
تعد بطاقة “ماستركارد ” هذه، الأولى من نوعها التي تقدم مزايا متميزة استثنائية وفي متناول الجميع.
لمياء حرزلاوي