الاخبار العاجلةحدث اليوم

الرئيس تبون: “كل محاولات التآمر على الجزائر يائسة”

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ان  أطراف التآمر تعددت على أرض الشهداء وجندت أساليب الجوسسة والحرب السيبرانية المركزة وعملت على الإساءة إلى تاريخ الأمة و ذاكرتها.

مضيفا في رسالة الى أسرة الإعلام بمناسبة اليوم الوطني للصحافة المصادف ل22 أكتوبر أن كل محاولات يائسة ستجهضها الجزائر باستماتة واقتدار ويقظة جميع الجزائريات والجزائريين وتأهب خطوط دفاعات الأمة المتمرسة.

كما قال الرئيس تبون أن بنات وأبناء قطاع الإعلام الوطني يساهمون باحترافيتهم العالية والتزامهم الراسخ وهم يتصدون بوعيهم الوطني لأكاذيب وتضليل عرابي الحرب السيبرانية القذرة والمهيكلة ولعملائهم المنساقين إلى التورط في الإساءة إلى الجزائر الشامخة.

وذلك بتجنيد مواقع إلكترونية انغمست في وحل خيانة الوطن والأمة وبالتأكيد فإن اختيار موضوع “الاعلام بين الحرية والمسؤولية” حسبه  لمسابقة جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف هذه السنة يعبر عن ضرورة التميز بين الإعلام كمنظومة تحكمها ضوابطها المهنية وأعرافها وأخلاقياتها والتسويق الانتهازي المرتزق الذي يستثمر في عديمي الذمة من جهة.

كما اكد ان اختيار هذا الموضوع يؤكد العلاقة المتلازمة بين حرية الصحافة باعتبارها حقا من حقوق الانسان الأساسية الواجب تعزيزها باستمرار وبين المسؤولية في الالتزام بأخلاقيات المهنة المحصنة للمهنيين من كل أشكال التجاوزات والانزلاقات والتي تعد أساسا لتعزيز الثقة في مؤسساتنا الإعلامية.

الساعية إلى التكيف التدريجي مع متطلبات الاعلام الوطني الحر والنزيه الحريص على تكريس السلام والمساواة والتسامح وعلى احترام الحياة الخاصة للأشخاص وكرامتهم والنأي برسالة الاعلام النبيلة عن إقامة .

رضوان.م / عبد القادر.خ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق