الاخبار العاجلةحدث اليوم
أخر الأخبار

الحماية المدنية تعلن جملة من الارشادات لسلامة المواطنين في العيد

اعلنت مصالح الحماية المدنية عن جملة من الارشادات، من أجل ضمان سلامة المواطنين خلال عيد الاضحي المبارك، المرتقب هذا الجمعة. واوضح بيان الحماية أنه تحسبا للاحتفال بعيد الأضحى فلا بد من للالتزام بعدة نقاط للوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد 19.

و للحد و التقليل من الضحايا الناجمة عن إستعمال أدوات التضحية )السكاكين، السواطير و المشاعل… الخ) ، وعليه تدعو المديرية العامة للحماية المدنية كافة المواطنين بالتحلي بالحيطة و الحذر بسبب خطورة الإستعمال الغير عقلاني لهذه الأدوات واحترام الشروط الوقائية لتفادي انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 لذا يجب :

• مراعاة واحترام الشروط الوقائية لخطر انتشار فيروس كورونا كوفيد 19: احترام مسافة التباعد – وضع الكمامات – احترام شروط النظافة باستعمال سائل كحول أو صابون سائل .

ومن أجل الإستعمال بدون خطورة للسكاكين والسواطير و أجهزة الطهي )كالطابونة( يجب التقيد بالتعليمات الأمنية التالية الإزدحامات خلال عملية النحر .

يجب أن توضع السكاكين والالات الحادة بعيدا عن متناول الأطفالويجب عدم وضع و ترك السكاكين والسواطير على الأرض. . مراقبة مدة صلاحية منظم الغاز و أنابيب توصيل الغاز لأجهزة الطهی .

و عدم إستعمال آلات شحذ السكاكين خلال تواجد الأطفال.و عدم ترك المشاعل و أجهزة الطهي )الطابونة( مشتعلة بدون مراقبة •

منع الأطفال الصغار من الاقتراب من مصادر النار و الولاعات . يجب أن يتم تشغيل ذلك فقط من طرف الأشخاص الكبار،كما يجب أن يكون الموقع المشاعل و الطهي )الطابونة( بعيدا عن الأثاث و الستائر لمنع نشوب حرائق.

إبراهيم.ج

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق