حدث اليوموطني

الحماية المدنية تسجل أزيد من 2500 تدخل عبر الوطن في الـ24 ساعة الأخيرة

سجلت وحدات الحماية المدنية خلال الـ24 ساعة الأخيرة وفي الفترة الممتدة ما بين 20 الى 21 نوفمبر الجاري، 2589 تدخل في مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين.

وحسب بيان المديرية العامة للحماية المنية، فقد شملت هذه التدخلات مختلف مجالات أنشطة الحمايـة المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية الإجلاء الصحي، إخمــاد الحرائق والأجهزة الأمنية.

وفي سياق حوادث المرور، قامت وحدات الحماية المدنية بـ 134 تدخل على اثر عدة حوادث مرور سجلت عبر ولايات الوطن،

خلفت هذه الأخيرة وفاة 7 شخص وإصابة 132 أخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة، تم التكفل بهم في عين المكان ونقلهم الى المصالح الاستشفائية المحلية،

وتم تسجيل أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية سوق أهراس بوفاة شخصين واصابة 6 أخرين بجروح على اثر اصطدام تسلسلي لـ 3 سيارات على الطريق الوطني رقم 81، بلدية و دائرة سوق اهراس .

كما قامت وحدات الحماية المدنية بتدخل من اجل تقديم الإسعافات الأولية لــ 13 شخص مختنق بغاز احادي أكسيد الكربون المتسرب من مختلف أجهزة التدفئة و مسخنات الحمام في كل من ولايات تلمسان 5 اشخاص، المدية 3 اشخاص ، معسكر شخصين و الطارف 3 اشخاص ،

أين تم التكفل بالضحايا في عين المكان وتحويلهم في حالة مستقرة الى المصالح الاستشفائية ،

 مع تسجيل تدخل مصالح الحماية المدنية لولاية الجلفة لأجل إمراتين تبلغان من العمر 75 سنة و 50 سنة متوفيتان اختناقا بغاز احادي الكربون المنبعث من مدفأة بالمسكن العائلي الكائن بشارع نايل علي بلدية دار الشيوخ، تم نقل الضحايا الى المستشفى المحلي .

ش.مصطفى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى