حدث اليوم

الحجز عبر الانترنيت والغاء الخدمة الذاتية في الفنادق بسبب كورونا

حددت وزارة السياحة والصناعات التقليدية والعمل العائلي، الضوابط الواجب اتباعها في الوكالات السياحية والفنادق، بعد تخفيف إجراءات الحجر الصحي، الذي قررته الحكومة.

وفيما يتعلق بالوكالات السياحية والاسفار، أكد البروتوكول الصحي الذي وضعته الوزارة، وضع بساط مطهر مانع للانزلاق عند مدخل الوكالة، وضمان التطهير الدائم لمدخل الوكالة، وحصر تواجد الزبائن في شخص واحد لكل 4 متر مربع، واختيار الحجز عبر الإنترنت والهاتف، وتعزيز الدفع عن طريق. وعلى مستوى الفنادق ، اشترط البروتوكول إنشاء خلية يقظة وأزمة على مستوى كل مؤسسة من أجل اتخاذ التدابير الوقائية.

وأكد البروتوكول، على تقليص وقت انتظار الزبائن عند الوصول والمغادرة، وإنشاء منطقة لتطهير الامتعة، ومخطط توجيهي لتنظيم حركة الأشخاص، والعمل على تقليص استخدام المصاعد، ويكون استعمالها للزبائن الداخليين. وعلى مستوى الغرف، ينبه البروتوكول على استغلال 50 بالمئة من الطاقة الاستعابية للمؤسسة، ومنع استعمال مكيفات الهواء والمراوح، وتهوية الغرفة لعشرين دقيقة عن تنظيفها. وقررت الوزارة، إلغاء الخدمة الذاتية واحترام شرط مسافة التباعد بالنسبة لخدمات الاطعام، واختيار خدمة الغرف والاطعام في الهواء الطلق.

حفيظة نورة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق