الاقتصاديحدث اليوم

الجزائر تنظم أول مؤتمر إفريقي للمؤسسات الناشئة

كشفت وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، اليوم الأربعاء، أن الجزائر ستحتضن أول مؤتمر إفريقي للمؤسسات الناشئة في الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر المقبل.

وحسب بيان للوزارة، فإن هذا المؤتمر الذي تنظمه الوزارة بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال”، يشارك فيه وزراء الدول الإفريقية وممثلي الهيئات الدولية والقارية التي تعنى بتطوير مجال المؤسسات الناشئة والابتكار وخبراء وفاعلين في النظام البيئي الإفريقي.

ويهدف هذا المؤتمرالأول من نوعه في القارة، إلى توحيد الجهود الحكومية الرامية لتعزيز دور المؤسسات الناشئة في إفريقيا وتكريس مساهمتها في التنمية الاقتصادية، سواء من خلال تبادل الخبرات بين الدول حول السياسات العامة الموضوعة في هذا الصدد، أو بتسهيل انتشار المؤسسات الناشئة للولوج إلى مصادر تمويل إقليمية والاستثمار أكثر فأكثر داخل الفضاء الإفريقي.

وسيتخلل المؤتمر الإفريقي اجتماعا للوزراء الأفارقة ذوي الصلة بمجال الابتكار والمؤسسات الناشئة.

وسيسعى هذا الاجتماع الوزاري لاعتماد إعلان سيكون بمثابة خارطة طريق بالنسبة للدول الإفريقية المشاركة، كما سيؤسس لديناميكية تعاون بين النظم البيئية للابتكار داخل القارة.

وسيتم أيضا، في إطار المؤتمر الإفريقي تنظيم معرض للمؤسسات الناشئة من مختلف الدول الإفريقية، وجلسات موضوعاتية من تنشيط خبراء دوليين حول عدد من المسائل المتعلقة بالإشكالات التي تواجه الشباب الإفريقي المبتكر والإمكانات التي تتوفر عليها القارة في المجال الرقمي ومستقبل ريادة الأعمال في إفريقيا.

ش.مصطفى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى