الاخبار العاجلةحدث اليوم
أخر الأخبار

الجزائر تراسل العدالة الفرنسية لإحصاء ممتلكات مسؤولين في النظام السابق

أرسلت العدالة الجزائرية، إنابات قضائية إلى نظيرتها الفرنسية، من أجل إحصاء ممتلكات عشرات المسؤولين الجزائريين في التراب الفرنسي.
وقالت صحيفة “لوبوان” الفرنسية، في عددها لنهار اليوم الخميس، إنه وإن لم يتم تحديد هوية المطلوبين، إلا أن الأمر يتعلق بعشرات المسؤولين السابقين المحسوبين على نظام بوتفليقة السابق. مضيفة نقلا عن مصادر قضائية فرنسية أن الأمر لا يتعلق بالجوانب الضريبية فحسب.
وأضاف ذات المصدر إن الأمر قد يتعلق بمئات المسؤولين الجزائريين المقيمين بفرنسا.
وسبق للعدالة الجزائرية، أن أرسلت إنابات قضائية لدول أوروبية وعربية، في إطار التحقيقات حول ممتلكات يحوزها رجال أعمال جزائريون بالخارج ومسؤولون سابقون، ومساعي استرجاع الأموال المنهوبة خلال السنوات السابقة.
وتَشمل الإنابات القضائية التي وجهتها الجزائر في هذا الإطار، خمس دول، ثلاث منها أوروبية واثنتان مغاربيتان، ويتعلق الأمر بفرنسا وإسبانيا ومالطا، بالإضافة إلى تونس والمغرب.
وتعمل العدالة الجزائرية على استرجاع الأموال المحتمل تحويلها إلى هذه الدول لشراء عقارات (فنادق وشقق ومحلات)، إضافة إلى فتح حسابات بنكية لتخزين المبالغ المالية المنهوبة فيها، علما أن الجزائر ترتبط، في هذا الصدد، باتفاقيات قضائية مع عدة دول بينها فرنسا وإسبانيا.
شهرزاد مسيلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق