الرياضي

الجزائري كافي رئيسا للاتحاد الافريقي للكرات الحديدية

انتخب أمس، الثلاثاء، الجزائري محمد ياسين كافي رئيسا للاتحاد الافريقي للكرات الحديدية، بالاجماع خلال اشغال الجمعية العامة التأسيسسية التي جرت عن بعد، في حين تم اختيار ثلاثة جزائريين من اجل شغب مناصب في المكتب التنفيذي للهيئة الافريقية الجديدة.

وعقدت الكنفيديراليتين الافريقيتين لكرة الحديدية والرافا  جمعيتهما العامة التأسيسية من أجل العمل معا تحت اتحاد واحد، هو الاتحاد الإفريقي للكرات الحديدية  UASB وجرت الجمعية العامة عبر تقنية التحاضر عن بعد بسبب جائحة كورونا.

ويضم الاتحاد الافريقي للكرات الحديدية أربعة عشر دولة، ألا وهي :غانا  ، جيبوتي ، الجزائر  ، المغرب  ، ليبيا ، مصر  ، السودان ، الكامرون ، نيجيريا  ، مالي  ، النيجر  ، بوركينافاسو  ، الكوتديفوار وموريتانيا.

 وحسب بيان رئيس الاتحاد، فقد تم انتخاب محمد ياسين كافي بالاجماع كرئيس للاتحاد للعهدة الاولمبية 21/24.

في حين يتكون باقي أعضاء المكتب التنفيذي من حصة نواب الرئيس الخمس من نصيب السادة :عبد اللطيف ابو طاهر (المغرب) نائب رئيس  مكلف بالعلاقات مع الاتحادات الوطنية،  ادويج نقاسام (الكلميرون) نائبة الرئيس مكلفة بالتطوير النسوي، احمد الخطيب (مصر) نائب الرئيس مكلف بالاعلام والاتصال. محمود الطويل(ليبيا)  نائب رئيس مكلف بالقوانين واللوائح.، يلسر ابا بكر (السودان) نائب رئيس مكلف بلجنة التاديب والانظباط.

كما تم انتخاب السادة : علي علمي مقيل (جيبوتي) رئيس لجنة التنسيق بين التخصصات. البير فريمبونغ (غانا) رئيس لجنة العلاقات مع الاوكسا والانوكا. يوزن اتنيانق (نيجيريا) عضو رئيس لجنة المواهب الشابة.

إلى جانب هذا عُيِّن السيد مايدي محمد الأمين من الجزائر أمينا عامًا للاتحاد، والسيد بربار فاتح مم الجزائر أمينا للمال، والسيد خلفات عبد القادر من الجزائر كناطق رسمي للاتحاد.

أّما اللجنة الفنية فكان فيها كل من: فؤاد كوار (المغرب)، ياسين عونيّ (تونس)، لمين بن سعو (الجزائر)، فتحي شوشان (ليبيا)، بشرى لفحل (المغرب) وسيد علي ايسري من الجزائر كما طلب من ممثلي الاتحادات ارسال السيرة الذاتية لممثليها في مختلف اللجان.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق