الاخبار العاجلةحدث اليوم
أخر الأخبار

الازمة الليبية والسورية والوضع الصحي على رأس الاهتمامات

بوقادوم يؤكد على دور التشاور الجزائري الروسي لحل القضاياأكد وزير الخارجية صبري بوقادوم أنه يوجد تنسيق وتشاور بين الجزائر وروسيا على اعلى مستوى من أجل حل العديد من القضايا والأزمات في المنطقة، وذلك خلال استقباله من طرف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو .

وفي مستهل اللقاء قدم وزير الخارجية صبري بوقادوم الشكر لروسيا على المساعدات الطبية التي قدمتها الى الجزائر لمواجهة كورونا، كما هنأ روسيا بالاحتفقال بذكرى فوز الاتحاد السوفياتي على النازية وايقاف هلتر، كما لم يفوت بوقادوم الفرصة من أجل تهنأت روسيا على نجاح التعديلات الدستورية الأخيرة.

و تندرج زيارة صبري بوقادوم إلى موسكو في إطار مواصلة المباحثات حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، عقب الاتصالات المستمرة رفيعة المستوى بين البلدين، لا سيما المكالمة الهاتفية الأخيرة بين الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، بالإضافة إلى استعراض آفاق توسيع الشراكة الثنائية، بما يحقق أهداف الشراكة الاستراتيجية التي تربط البلدين، وفق بيان للخارجية .

تواصل الجزائر وروسيا مشاوراتهما حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما الملف الليبي والملف السوري.

تأتي هذه الزيارة عقب الاتصالات المستمرة رفيعة المستوى بين البلدين، حسبما أفاد به بيان لوزارة الخارجية ، وتندرج في إطار مواصلة المحادثات حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية واستعراض آفاق توسيع الشراكة الثنائية بما يحقق أهداف الشراكة الإستراتيجية التي تربط البلدين، وأضاف المصدر أنه ينتظر أن تكون هذه الزيارة فرصة للتباحث حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما الأوضاع في المنطقة، وسبل ترقية السلم والأمن الدولي من خلال مقاربات سياسية بناءة وفق الشرعية الدولية، وفي ظل احترام إرادة وسيادة الشعوب المعنية.

إ.ج

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق