الدوليحدث اليوم

الاتحاد الأوروبي يضع الجزائريين في قائمة المسموح لهم بدخول أراضيه

نشر المجلس الوزاري الأوروبي، قائمة محينة للدول التي يسمح لمواطنيها بدخول أراضيه بعد إغلاق استمر عدة أشهر إثر تفشي فيروس كورونا وهي القائمة التي ضمت الجزائر.

وتشمل القائمة المحينة مواطني كل من الجزائر، تونس، استراليا، كندا، جورجيا، اليابان، المغرب، نيوزيلندا، رواندا، كوريا الجنوبية، تايلاند، الأورغواي والصين شرط المعاملة بالمثل للبلد الأخير، كما يعتبر مواطنو كل من أندورا، موناكو، سان ماريون والفاتيكان بمثابة مواطنين لدول داخل الاتحاد تنطبق عليهم التعليمات نفسها.

وذكر المجلس في بيانه أن القائمة خاضعة للتعديل كل أسبوعين، حيث أوضح مسؤولون أوروبيون أن القائمة تم إعدادها على حسب معدل أمان الدول الأخرى من حيث أعداد الإصابات، مشيرين إلى أن القائمة تضم الدول ذات إصابات أقل من 100 ألف وتعتبر “دول آمنة”.

للتذكير، فإن جزائر كانت قد قررت الإبقاء على الحدود البرية والبحرية والجوية مغلقة إلى أن ينتهي وباء فيروس كورونا، بعد إصدار وزارة الصحة والسكان تقريراً مفصلاً حول الوضعية الوبائية في الجزائر والعالم، جاء فيه أن تزايد الإصابات دفع بالوزارة لاعتماد خطة عمل تقوم على تقليص مدة استشفاء المرضى في المستشفيات المخصصة للمصابين بالفيروس إلى خمسة أيام وتحديد الحالات الحرجة، مع إخضاع المصابين بالفيروس الذين لا يحملون أعراض الوباء للمتابعة الطبية خارج المستشفيات.

ياسين.ع

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق