الاقتصادي

اعتماد أول مخبر منجمي في الجزائر

أعلن الديوان الوطني للبحث الجيولوجي والمنجمي التابع لمجمع مناجم الجزائر، في بيان له عن اعتماد مخبر علوم المعادن التابع لها من قبل الهيئة الجزائرية للاعتماد.

ISO/CEI 17025 وتم تقديم شهادة الاعتماد، وفقا للمعيار الدولي

نسخة 2017، من قبل المدير العام للهيئة، نور الدين بوديسة، إلى الرئيس المدير العام للديوان الوطني للبحث الجيولوجي والمنجمي ، يحيى عزري، على هامش اليوم الإعلامي حول ترقية الاستثمار المنجمي الذي نظمته وزارة الطاقة والمناجم بالمركز الدولي للمؤتمرات في 30 نوفمبر بحضور وزير الطاقة والمناجم ووزير الصناعة.

وجاء في البيان أن الأمر يتعلق بأول مخبر منجمي يتم اعتماده في الجزائر، مما يؤكد جودة عمل الديوان في مجال البحث والاستكشاف المنجميين، وكفاءته وخبرته وفقا للمعايير المعترف بها دوليا.

وبهذا يعتبر الديوان الوطني للبحث الجيولوجي والمنجمي جزء من هذه الديناميكية المربحة والمستدامة التي تبني استراتيجيتها على نهج الجودة استجابة لتوقعات السلطات العمومية وإتاحة الموارد البشرية والمادية، لاسيما الدراسات والتحليلات، وذلك من خلال مخابره المعتمدة.

وسيشكل خيارا أساسيا لإعادة بعث الاقتصاد الجزائري بشكل عام وقطاع المناجم بشكل خاص، يضيف المصدر، مشيرا إلى أن “هناك آفاقا جديدة في الأفق ستفتح أمام الديوان الوطني للبحث الجيولوجي والمنجمي الذي يعتزم تصدير خدماته على النطاق الإقليمي”.

لمياء.ح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق