المحلي

استئناف حركة النّقل بالقطارات في 15 من الشّهر الجاري

المؤسّسة تستعدّ من خلال اعتمادها برتوكولا صحياّ محكما

أعلن مدير محطة نقل المسافرين “آغا” بالعاصمة سمير قعموري عن استئناف الرحلات التّجارية لنقل المسافرين بتاريخ 15 ديسمبر المقبل ان لم تتراجع اللجنة العلمية في تقديراتها للوضع الصحي الذي تمرّ به البلاد و هذا بالتزامن مع انطلاق الدروس الجامعية و التي اعلن فيها وزير التعليم العالي مسبقا عن استغلال القطارات لتنقل الطلبة لكلياّتهم.

ح ر

وكشف مدير المحطة قعموري إن المديرية العامّة قدّمت التّوصيات الأساسية للبدء في الأشغال الضرورية من أجل تطبيق البروتوكول الصحي على مستوى المحطاّت والتعليمات فيما يخص ارتداء الكمامات للعمال أو المسافرين، وذلك تحضيرا لاستئناف حركة النقل بالقطارات بتاريخ 15 ديسمبر المقبل، بالتزامن مع دخول الطلبة الجامعيين الدروس في حال عدم حدوث تغيرات طارئة و المتعلقة بتطوّر الوباء .

و ذكر في ذات السياق، أنه سيتم نشر ملصقات لإعلام المسافرين بما يجب فعله قبل دخول المحطة، كما سيتم إسداء تعليمات تفيد بتوفير كل الوسائل من أجل قياس درجات حرارة المسافرين قبل دخول المحطة بالإضافة إلى الإشارات التي تستوجب التوقف عند الأماكن من اجل اقتناء التذاكر وحتى الدخول إلى القطار.

هذا و نظمت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية زيارة مفتوحة لوسائل الإعلام، من أجل التعريف بالتدابير الاستثنائية المطبقة في حال استئناف محتمل لحركة نقل المسافرين. حيث أن جميع الموظفين والأعوان في الشركة مجنّدون لاستئناف الخدمة، في حال ما تم اتّخاذ قرار من قبل السّلطات العمومية بهذا الشأن وذلك بناء على تقييم اللجنة العلمية لمتابعة تطوّر وباء فيروس “كورونا”.

وفي هذا الصدد، تمّ وضع بروتوكول صحي خاص واتخاذ التدابير الصحية والوقائية اللازمة لضمان أقصى درجات السلامة في المنشآت التي ستستضيف المسافرين، لاسيما في المحطّات والقطارات وذلك بهدف التّقليل من مخاطر انتشار الفيروس في ظل الأزمة الصّحية الحالية.

و الجدير بالذّكر، فقد تكبّدت مؤسسة النقل بالسكك الحديدية “السانتياف” خسائر مادية معتبرة نتيجة التوقف عن العمل منذ انطلاق الأزمة الصحية التي انجرت عن انتشار وباء كورونا مثلها مثل مؤسسة ميترو الجزائر على الرغم من استئناف حركيتها الجزئية المتعلقة بنقل البضائع إلا ان ذلك لا يغطي ربع مداخيلها و هي التداعيات التي مست أيضا العديد من المؤسسات..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق