الاقتصادي
أخر الأخبار

أزيد من 5ر65 مليار دينار لمواجهة وباء كورونا في الجزائر

لتعويض عمال الصحة واقتناء الأدوية واجلاء الجزائريين

كشف امس وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، عن تخصيص مبلغ اجمالي قدره 65,53 مليار دج لمكافحة جائحة كورونا في الجزائر. وقال بن عبد الرحمان إنه تم اقتراح تخصيص منحة بطالة استثنائية للعمال الأحرار الذين تضرروا من الوباء.

وأوضح السيد بن عبد الرحمان، خلال لقاء الوزير الاول بممثلي الشركاء الاجتماعيين والمتعاملين الاقتصاديين الهادف لإنشاء لجنة لتقييم آثار الجائحة على الاقتصاد الوطني, ان هذا المبلغ يشمل 12,85 مليار دج مخصصة لاقتناء وسائل الحماية من ضمنها 12,64 مليار دج موجهة لوزارة الصحة.

كما يشمل مبلغا بـ 24,39 مليار دج مخصص للتعويضات الاستثنائية لفائدة اعوان الدولة بهدف تشجيع المستخدمين المسخرين في اطار مكافحة الوباء والحماية منه لاسيما في قطاع الصحة (16,5 مليار دج) والداخلية (7,75 مليار دج) والمالية والدفاع الوطني.

وبلغت قيمة المخصصات الموجهة لمنحة العائلات المتضررة من آثار الوباء بما فيها العملية التضامنية “رمضان 2020” ما يزيد عن 22 مليار دج بينما تقدر قيمة المخصصات الموجهة لمنحة العائلات المعوزة 24,7 مليار دج.

أما عن المبالغ الموجهة لمساعدة واجلاء المواطنين الى أرض الوطن، فقد وصلت الى 3,32 مليار دج حسب الوزير, الذي  لفت من جهة اخرى الى تخصيص الجزائر لمبلغ قدره 271 مليون دج موجهة للتعاون الدولي من بينها 258 مليون دج كمساهمة في صندوق تدخل الوحدة الافريقية ضد جائحة كوفيد-19.

  ل.ح

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق