المحلي
أخر الأخبار

أخبار الولايات

3جرحى في اصطدام سيارتين بتاملوكة في قالمة

تدخلت ،مساء أول أمس ، وحدة القطاع للحماية المدنية تاملوكة في حدود 18سا 27د، لاجل حادث مرور اصطدام مباشر بين سيارتين من نوع قولف و كليو 4، خلف الحادث إصابة 3 اشخاص من جنس ذكر ، اسعفوا في عين المكان من طر ف الاعوان ونقلوا بسيارة الاسعاف إلى المؤسسة العمومية للصحة الجوارية تاملوكة في حالة صدمة، والضحية الرابعة طفل 10 سنوات نقل قبل الوصول حيث أصيب بجرح على مستوى الرأس.

قرار بغلق حدائق عمومية للحد من انتشار الوباء بعين عبيد

اتّخذ بداية الأسبوع الجاري  المجلس الشعبي البلدي لعين عبيد بولاية قسنطينة، قرارا بغلق الحدائق والمساحات العمومية التي تعرف إقبالا كبيرا من طرف المواطنين، وهذا في إطار الوقاية والحد من انتشار وباء كورونا المستجد.

وأوضح نائب رئيس البلدية أن القرار تم اتخاذه على خلفية التواجد المكثف للمواطنين في حديقتين، إضافة إلى عدم التقيد بشروط الوقاية، بوضع الكمامات وكذا التباعد الاجتماعي، ويتعلق الأمر بالحديقة الواقعة بوسط المدينة والمعروفة باسم «جنان الجدارمية»، أما الثانية فهي المساحة الخضراء الموجودة في منطقة البستان المحاذية لمسجد الشيخ أحمد حماني.

انتهاء أشغال مد الكهرباء على مستوى موقع 1000مسكن عدل 2 بعلي منجلي

أكد محمد خنشوش مدير مؤسسة امتياز لتوزيع الغاز والكهرباء بقسنطينة، أن نسبة الأشغال على مستوى موقع 1000 سكن عدل 2 بالتوسعة الغربية في المقاطعة الإدارية علي منجلي، قد بلغت مائة بالمائة، فيما أوضح أن الأشغال بموقع الرتبة 6000 سكن تسير بوتيرة سريعة.

وأكد مدير مؤسسة سونلغاز بقسنطينة محمد خنشوش أن نسبة الأشغال على مستوى موقع 1000 سكن عدل بعلي منجلي انتهت بنسبة مئة بالمئة، سواء تعلق الأمر بربط السكنات بالغاز أو الكهرباء، وهو الموقع الذي سلمت المفاتيح للمستفيدين بداية الأسبوع الجاري

ي س

خسائر كبيرة في حريق غابة جبل زقاي بسعيدة


تتواصل عملية اخماد الحريق الذي اندلع بغابة جبل سيدي احمد زقاي ببلدية ذوي ثابت دائرة يوب مساء يوم الجمعة 2020/07/24 و الذي سخرت له الامكانيات المادية و البشرية اللازمة لمديرية الحماية المدنية لولاية سعيدة ، و نظرا لكثافة المساحة الغابية تم التدعيم بالرتل المتنقل لكل من ولاية سيدي بلعباس ، معسكر و تيارت.

هذا بمشاركة كل من الجيش الوطني الشعبي والدرك الوطني ومصالح الغابات والاشغال العمومية و كذا مؤسسة الردم التقني و مؤسسة التحسين الحضري إلى جانب الديوان الوطني للتطهير ومصالح البلدية لكل من سعيدة ، يوب و ذوي ثابت و غيرها من النقاط اهلكت بفعل التهاب النيران.

ق م

و الحرائق تأتي على  3650 شجرة زيتون بالمدية 

تسبّب حريق الوحدة الذي شبّ  في حدود الساعة 15 سا و 40 د بالمكان المسمى الرقعة فرقة أولاد حمودة  بلدية مغراوة في اتلاف 3650 شجرة زيتون فيما تم إخماد الحريق من طرف مصالح الوحدة الثانوية للحماية المدنية بدائرة العزيزية  فيما تم حماية  باقي الممتلكات .

هذا وقد تدخلت الوحدة الثانوية  للحماية المدنية لدائرة البرواقية  في حدود الساعة 10 سا و 22 د من أجل إخماد حريق غابة آخر بالمكان المسمى شعبة سيدي سليمان  بلدية البرواقية، الحريق أسفر عن خسائر مادية تمثلت في نصف هكتار من الاشجار الغابية  ، العملية تم تسخير لها 08 أعوان بمختلف الرتب وشاحنة إطفاء بالتنسيق مع مصالح الغابات.

بينما تدخلت الوحدة الثانوية  للحماية المدنية لدائرة وامري مدعومة بالوحدة الرئيسية للحماية المدنية بالمدية  في حدود الساعة 16 سا و 51 د من أجل إخماد حريق غابة بالمكان المسمى عين سماعين  بلدية وامري، الحريق أسفر عن خسائر مادية تمثلت في8هكتار حصيدة واشجار غابية  .

م ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق