المحلي

أخبار الولايات


430 مخالف للحجر الصحي وتغريم 276 شخص لعدم ارتداء الكمامة بعنابة

تواصل مصالح أمن ولاية عنابة، مكافحة مخالفات الإجراءات الصحية الخاصة بوباء كورونا من خلال توقيف المخالفين للحجر الصحي، ومعاقبة الأشخاص الذين لا يلتزمون بارتداء الكمامات، الى جانب وضع حد لتجاوزات التجار الذين لا يلتزمون بالتدابير الوقائية الخاصة بعدد الزبائن وكيفية التعامل معهم.

وأسفرت مختلف الأنشطة الأمنية وخلال أقل من أسبوع على توقيف ما مجموعه 430 شخصا تواجدوا خلال فترات الحجر المنزلي في الشارع، الى جانب فرض غرامات مالية على 276 شخصا لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، كما كان للفرق الأمنية نشاطات تخص مكافحة التجارة الفوضوية التي انتشرت بشكل لافت عبر جل أحياء بلديات الولاية وخصوصا قلب المدينة، في هذا السياق تجدر الإشارة أن هذه الظاهرة،  ساهمت بشكل فعال في نشر وباء كورونا و اتساع بؤره التي تجاوزت ال 5 بؤر وبائية تعد يوميا أكثر من 6 مصابين ما رفع أعداد الإصابات لأكثر من 350 مصاب.

من جانب اخر، يذكر أن بلديات عنابة كانت قد استرجعت نشاط العمليات التعقيمية التي تنفذها مصالح محافظة الغابات، والحماية المدنية، والجماعات المحلية لمحاربة الوباء الى جانب الحملات التوعوية وتوزيع الكمامات مجانا على المواطنين في خطوة نحو تشجيع الالتزام بالتدابير الوقائية من هذا الوباء الذي يستمر منحاه في التصاعد و افراز حالة قلق و خوف كبيرة تسيطر حاليا على سكان الولاية بشكل خاص و الولاية بشكل عام.

وهيبة ع

سكان دوار الكحايلية بغليزان يعانون العطش

اشتكى العشرات من سكان دوار الكحايلية التابع لبلدية سيدي سعادة من مشكل التزَود بالمياه الصّالحة للشرب رغم وجود خزان يبعد عن المنطقة بنحو كيلومتر واحد فقط حيث استفادت البلدية من مشروع تحلية مياه البحر الى ان الوضع بقي على  حاله في ظل جري ومعاناة المواطن بالدوار في اقتناء مياه الصهاريج بأثمان باهضة أو قارورات المياه المعدنية حيث يزداد الطلب عليها في هذه الايام التي تعرف درجات حرارة مرتفعة من فصل الصيف دون ان يعرف المشكل حلا.

واستنادا الى المواطنين فان الحجج التي تطلق من طرف المسؤولين تبقى معتادة على الساكنة وهو تعطل المضخة منذ 8اشهر ولتبقى دار لقمان على حالها الامر الذي، اضطر بالساكنة  الى مناشدة المسؤول الاول بالولاية قصد التدخل العاجل وحمل المصالح المعنية على احتواء هذه المعضلة التي عمرت طويلا.

 بلفوضيل لزرق

أزيد من 540عملية اسعاف خلال أسبوع بالمدية 

سجّلت مديرية الحماية المدنية لولاية المدية في تدخل وحداتها عبر إقليم تراب الولاية خلال الفترة الممتدة ما بين 05 إلى غاية 15 جويلية ،545عملية إسعاف وإنقاذ الأشخاص من الخطر حيث تم تسجيل حادث مرور عبر مختلف شبكة طرق إقليم الولاية.

و خلّفت هذه الحوادث في مجملها 40 جريح و متوفي أهمها تدخل الوحدة الثانوية للحماية المدنية لدائرة قصر البخاري والمركز المتقدم بعجلانة من أجل حادث مرور خطير وقع بالمكان المسمى قهوة منصور على مستوى الطريق المزدوج رقم 01 بلدية مجبر.

و خلف الحادث 48 متوفي في عين المكان وإصابة9 أشخاص آخرين تتراوح أعمارهم بين30و49 سنة لديهم إصابات متفاوتة الخطورة، كما تم تسجيل حادث مرور آخر وقع بالمكان المسمى  فرحات علال على مستوى الطريق الولائي رقم 90 بلدية مزغنة الحادث تمثل في انحراف وانقلاب سيارة سياحية خلف 3 مصابين في عين المكان تتراوح أعمارهم بـ 18و50 سنة لديهم إصابات مختلفة الضحايا تم إسعافهم في عين المكان ونقلهم على جناح السرعة إلى أقرب مؤسسة استشفائية لمكان وقوع الحادث.

م ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق