المحلي
أخر الأخبار

أخبار الولايات

فتح 231 مسجد بسطيف و بروتوكول صحي لفضاءات التسلية

ترأس ،أمس، والي ولاية سطيف محمد بلكاتب اجتماعا للجنة الأمنية والمدراء  التنفيذين اين اعطى امر ببداية الفتح التدريجي للمساجد و المقاهي و فضاءات التسلية، وهذا تطبيقا لتعليمات الوزير الأول عبد العزيز جراد

أين أضاف خلال الاجتماع ان الفتح يكون تحت بروتوكول صحي لسلامة المواطنين والحد من انتشار الفيروس، اين شدد على تكثيف عمليات تفتيش فجائية مع الغلق الفور،من جهة أخرى، سيتم فتح 231 مسجد موزعة عبر 51 بلدية تتوفر فيها الشروط اللازمة للفتح .

و في الأخير دعا والي الولاية جميع المواطنين الى التقيد بالإجراءات الوقائية و الحذر و المساهمة في العمل التوعوي خاصة في المساجد. 

ق م

الحرائق متواصلة في الحصائد والغابات بالولاية 

تدخلت مصالح الحماية المدنية لولاية قسنطينة  خلال 24 ساعة الأخيرة بكل من بلدية قسنطينة، بلدية عين أعبيد ، بلدية إبن زياد و بلدية زيغود يوسف لأجل اندلاع حرائق محاصيل زراعية وأعشاب يابسة .

وتم تسخير لهذه العملية 5 شاحنات إطفاء و 12 عون تدخل بعد عملية الإخماد التي قامت بها فرق التدخل وسجل احتراق 2 هكتار حصائد و60 ربطة كلأ و1550 متر مربع أعشاب يابسة .

وتمكنت مصالح الحماية المدنية من حماية مساكن مجاورة والمساحات المتبقية لمختلف الحرائق.

ي س

حريق عدادات كهربائية  ببكيرة في حامة بوزيان

تدخلت ، أمس ، الوحدة الثانوية للحماية المدنية ببلدية  حامة بوزيان  بحي برحال رابح 386 مسكن بكيرة  ،و ذلك من أجل حريق كلي لعدادات كهربائية (20 عداد) كانت مجمعة في خزانة بالطابق الأرضي لعمارة متكونة من طابق أرضي + 09 ، الحريق أخمد من طرفنا دون تسجيل أي أضرار بشرية و القيام بعملية الحراسة حتى التأكد من الإخماد التام للحريق.

ي س 

..وتوزيع 900 سكن اجتماعي سبتمبر المقبل 

من المنتظر أن يتم توزيع مفاتيح حصة 900 سكن اجتماعي بالتوسعة الغربية بعلي منجلي الخاصة بمن تبقوا من القائمة الرابعة لأصحاب الاستفادات المسبقة ببلدية قسنطينة في شهر سبتمبر المقبل، فيما أكدت السلطات تسليم 500 سكن ترقوي مدعم بذات المنطقة نهاية أكتوبر في حين سيطوى ملف مشروع 900 وحدة بالتوسعة الجنوبية نهاية أوت بعد سنوات من التأخير واحتجاجات المكتتبين.

و وقف خلال الزيارة التي قادته بداية الأسبوع إلى اماكن ومواقع السكنات ، على تقدم ملحوظ  لمشروع  تهيئة 4000 وحدة سكن اجتماعي بالتوسعة الغربية، الذي تشرف على إنجازه مؤسسة تهيئة علي منجلي وعين نحاس، حيث أن هذا المشروع السكني الضخم استلم قبل سنوات لكنه ظل دون تهيئة بسبب عدم توفر الاعتمادات المالية، قبل أن تخصص له السلطات غلافا ماليا نهاية العام الماضي. 

سكان المارة ببلدية بني حميدان يطالبون بقاعة علاج

يطالب سكان مشتة المارة الواقعة ببلدية بني حميدان أسفل جبل سيدي دريس الشهير بضرورة إنجاز قاعة علاج بالمنطقة ،تجنبهم مشقة التنقل لمقر مركز البلدية من أجل حقنة أوعلاج بسيط . وأكد عدد من السكان أنهم راسلوا مرارا رئيس دائرة زيغود وسف ورئيس بلدية بني حميدان ،إلا ان مطلبهم لم يجد آذانا صاغية ،وهو ما جعلهم يطالبون والي قسنطينة بالتدخل من أجل إنجاز قاعة علاج . 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق