المحلي
أخر الأخبار

أخبار الولايات

332 مشروع مبرمج لصالح مناطق الظل بالمدية

كشف والي ولاية المدية عن استلام جزء كبير من المشاريع الخاصة بمناطق الظل المقدرة بـ 332 مشروع موزعة علي تراب الولاية وسيتم إستلام باقي المشاريع الغير مكتملة نهاية شهر سبتمبر كمرحلة أولي، فيما ستنطلق بعدها المرحلة الثانية من المشاريع الخاصة بقطاع الطاقة والري والموجهة لمناطق الظل بالولاية، كما أمر والي الولاية بإنشاء خزانات مائية علي مستوى الفرق والمناطق النائية التي تعاني من أزمة عطش وتوفير لهم المياه الصالحة للشرب في أقرب الآجال والقضاء علي هذه الأزمة التي باتت تؤرق حياة المواطنين.

وفي ذات السياق، شدد والي الولاية علي الاعتماد علي الطاقة الشمسية في مشاريع الإنارة العمومية علي مستوى المحولات الكبرى ومفترق الطرق لترشيد استهلاك الكهرباء والتي اصبحت فواتيرها الضخمة تشكل عبئ علي ميزانية الإدارات المحلية.

حبيش س

295 عائلة تستفيد من الغاز الطبيعي بأولاد ابراهيم

تم ربط 295 مسكن بفرقة اولاد طريف ببلدية اولاد ابراهيم شرق ولاية المدية بشبكة الغاز الطبيعي حيث أشرف والي الولاية علي وضع شبكة الغاز الطبيعي حيز الخدمة والتي كانت بالنسبة لسكان المنطقة حلم قد تحقيق لهم، فيما قدرت تكلفت المشروع ب 24مليون سنتيم للمنزل الواحد وتم انجاز هذا المشروع في ظرف وجيز حسب تصريحات المسؤولين والمواطنين.

فيما استفاد سكان فرقة بوشعبة بربط حوالي 70 مسكن من أصل 151سكن من شبكة الكهرباء الريفية ووضعت حيز الخدمة، للإشارة فإن هذه المساكن استفاد أصحابها من صيغة السكن الريفي ولكن بسبب حالتهم الإجتماعية المزرية لم يستطيعوا إقتناء أعمدة كهربائية و إنتظرو لمدة طويلة تجسيد وعود مسؤولي البلدية بربطهم بشبكة الكهرباء التي حلموا بها وتجسدت أخيرا، وتدخل هذه المشاريع في إطار تنمية مناطق الظل التي أصبحت من أولويات الدولة الجزائرية حسب تصريحات والي الولاية لسكان المنطقة في خرجته الميدانية التي قادته اليهم.

حبيش س

08 جرحى  في  حادثي مرور خلال 24 ساعة الأخيرة

تدخلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية لدائرة بني سليمان  امس في حدود الساعة 14 سا و 45 د من أ جل حادث مرور وقع بالمكان المسمى فرقة الكحاحلة على مستوى ط و رقم 18 بلدية بوسكن ، الحادث تمثل في اصطدام 03 سيارات فيما بينهما ، خلف 07 مصابين في عـــــين المكان تتراوح أعمارهم ما بين (05 أشهر و 67 سنة) لديه إصابات متفاوتة الخطورة .

 كما تدخلت الوحدة القطاع للحماية المدنية  لبلدية بوغزول في حدود الساعة 18 سا و 25 د من أ جل حادث مرور آخر وقع بالمكان المسمى بلغواطي على مستوى الطريق الوطني رقم 01 بلدية بوغزول ، الحادث تمثل انحراف وانقلاب دراجة نارية ،  خلف الحادث مصاب واحد في عـــــين المكان يبلغ من العمر   (26  سنة) لديه إصابات متفاوتة الخطورة  .

الضحايا تم إسعافهم في عين المكان ونقلهم على جناح السرعة إلى كل من مستشفى بني سليمان ومستوصف بوغزول لتلقي العلاج اللازم واخماد حرائق مختلفة خلال 24 ساعة الأخيرة بالمدية.

من جهتها تدخلت كل من الوحدة الثانوية للحماية المدنية لدائرة الشهبونية  في حدود الساعة 16 سا و 21 دمن أ جل إخماد حريق محصول زراعي بالمكان المسمى منطقة الغاسول بلدية البواعيش ، الحريق أسفر عن خسائر مادية تمثلت في احتراق 105 هكتار شعير قائم و هكتار حصيدة فيما تم حماية باقي المحصول الزراعي وجرارين  وآلة حصاد و160 شجرة زيتون .

هذا وقد تدخلت كل من الوحدة الثانوية للحماية المدنية لدائرة وزرة في حدود الساعة 18 سا و 17 د من أ جل إخماد حريق آخر تمثل في محصول زراعي بالمكان المسمى القرة الفلاحية بلدية وزرة الحريق أسفر عن خسائر مادية تمثلت في احتراق 20 آر قمح قائم و 06 آر من الأحراش فيما تم حماية باقي المحصول الزراعي ، عملية الإخماد  استغرقت 01 سا و د28 

م ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق